قرار قاضي التحقيق في الشكاية التي رفعتها وزيرة العدل ضد غازي الشواشي

وداد العابد-

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة 30 جوان 2023، الابقاء على القيادي السابق بحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في حالة سراح على ذمة القضية التي رفعتها ضده وزيرة العدل على معنى المرسوم 54.

يذكر أن الشواشي موقوف على ذمة ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة التي شملت الايقافات فيها عدة سياسيين ورجل الأعمال كمال لطيف.

وتعود أطوار القضية المرفوعة ضد غازي الشواشي إلى العام الفارط بسبب شكاية من وزيرة العدل ليلى جفال على خلفية تصريح حول استقالة رئيسة الحكومة نجلاء بودن.

وكان الشواشي قد صرح في 12 ماي 2022 أن رئيسة الحكومة نجلاء بودن قدمت استقالتها لرئيس الجمهورية قيس سعيد وأن هذا الأخير لم يُفعّلها، مشيراً إلى وجود معارك في الكواليس على خلافتها.

وللاشارة فقد نظم عدد من قيادات التيار الديمقراطي وأفراد أسرة الشواشي وعدد من الوجوه السياسية وقفة تضامنية أمام قصر العدالة بتونس تنديدا بالمرسوم عدد 54 وبسجن الشواشي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.