قرار حكومي بتمكين قطاع الصحة من 2000 انتداب إضافي بعنوان سنة 2019

 حقائق أون لاين –

أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني، خلال ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الخميس 28 مارس 2019، بأن المجلس صادق على جملة من الاجراءات والقرارات من بينها إقرار تمكين قطاع الصحة من 2000 انتداب إضافي بعنوان سنة 2019.

وأضاف الدهماني أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمر بالانطلاق فورا في تفعيل العمل بنظام المواعيد عن بعد في 12 مستشفى عمومي لحل مشكل ساعات الانتظار الطويلة التي يتكبد عناءها المرضى في المستشفيات، غلى جانب توفير بنية تحتية رقمية في 600 مركز صحة عمومية.

كما صادق المجلس الوزاري الذي خصص اليوم لقطاع الصحة على مشروع قانون لحماية المرضى وتحديد المسؤولية الطبية، وفق ذات المسؤول، الذي أكد أيضا العمل على تعزيز الموارد البشرية للتفقد الإداري والمالي بالإدارات الجهوية للصحة من أجل تفعيل الحوكمة في القطاع في إطار اللامركزية.

هذا وأمر الشاهد وزير الصحة بتفويض الامضاء على القرارات الترتيبية لمديري المستشفيات العمومية من اجل عدم الوقوع في تعطيل اتخاذ القرارات المستعجلة، إضافة إلى رصد اعتمادات بقيمة 32 مليون دينار لصالح حفظ الصحة في المستشفيات في كل ما يشمل مواد التعقيم والنظافة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.