قتل في العراق: قصّة شاب تونسي من خياطة الاحذية إلى صناعة الموت

علمت حقائق أون لاين ان شابا يدعى "ي.ر"، ويكنّى  "ابو مجاهد"، ويبلغ  من  العمر 23 سنة، كان يقطن بـحي مراد التابع لمنطقة سيدي حسين السّيجومي، لقي حتفه في العراق على يد الجيش العراقي صحبة اثنين من ابناء حيّه.

وتشير  المعطيات التي  استقتها حقائق أون لاين ان الشاب المتوفى من عائلة ميسورة وليس له ايّ نوع من  المشاكل. وقد انقطع عن دراسته في سنّ مبكّرة بعدما اختار العمل بخياطة الاحذية بأحد متاجر القصبة.

وكان المتوفى يؤدي الشعائرالدينية بشكل عاديّ إلا انّ والديه لاحظا مؤخرا (اي قبل سفره بفترة) مكوثه في  المسجد -الذي دأب على الصلاة فيه- لساعات  طويلة.

وتقول مصادرنا ان "ي.ر" سافر في شتاء  2014 الى سوريا صحبة اثنين من ابناء الحي الذي يقطن فيه للالتحاق بالجماعات المسلحة التي تقاتل ضد نظام بشّار الاسد، بعدما اوهم والديه انه سيسافر الى تركيا لشراء بعض الملابس الجاهزة في محاولة منه للعمل في التجارة.

وكان "ي.ر"  يتواصل بشكل يومي مع عائلته عبر السكايب ويعلمهم انه يتردد على الحدود السورية والعراقية ويقاتل ضد الجيش السوري وكذلك العراقي الى ان لقي مصرعه في العراق.

وقبل مقتله اعلم عائلته انه "سيخرج في مهمة في العراق".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.