قبل مواجهة نجوم فرنسا 1998: أنصار النادي الصفاقسي يرفعون الفيتو في وجه السويح والبدوي

بقلم يوسف بوجناح
منذ أعلنت سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي في اطار ايام السوسيوس socios days عن برمجة مقابلة احتفالية استعراضية بملعب الطيب المهيري يوم 17 مارس 2018 تجمع نجوم النادي الصفاقسي في الفترة من 1990 الى 2000 مع نجوم منتخب فرنسا 1998 المتوج بكاس العالم وكاس اوربا ومن بينهم يوري دجوركاييف ودافيد تريزيغي ولوران بلان وليليان تورام وروبار بيراز وايمانوال بيتي حتى اشتدت وتيرة الاقتراحات من جانب الأنصار بخصوص أسماء اللاعبين المطلوبين والأسماء التي يعترض الأنصار على وجودها ضمن تشكيلة نجوم الفريق.

صحيح انه تم تكليف رياض الشرفي وفتحي الدرقاع بمهمة تدريب نجوم صفاقس للعشرية بين 1990 و2000 التي كانت متقلبة حيث هناك غصرة موسم 1990 – 1991 ثم ثنائي البطولة والكأس 1994 – 1995 واول كاس للكنفدرالية الافريقية 1998 والبطولة العربية للأندية البطلة في نسختها 16 سنة 2000.

لكن مواقف الأنصار في مسالة دعوة اللاعبين كانت متناقضة فهناك من ذكر أسماء تعود إلى ما قبل 1990 أو ما بعد 2000 وهناك من طالب بالاقتصار على دعوة أبناء النادي ممن تكونوا في مدرسته منذ أصناف الشبان وهناك من يعترض على دعوة أي لاعب غادر الفريق ليلتحق بأي من النوادي الثلاثة الكبيرة الأخرى أي الترجي والإفريقي والنجم ومن أهم الأسماء التي كثر الجدل حول دعوتها أو بالأدق استبعادها من المشاركة نذكر اسكندر السويح والناصر البدوي.

وتجدر الإشارة إلى أن “أيام السوسيوس socios days” تندرج في إطار الاحتفال بتسعينية النادي الرياضي الصفاقسي وعشرية هيكل السوسيوس..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.