قبل أيّام من الاضراب: الشاهد يلتقي الطبوبي.. وهذه هي المواضيع المطروحة للنقاش

 مروى الدريدي-

أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، عبد الكريم جراد، أنّ الأمين العام نور الدين الطبوبي سيلتقي اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018، رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وقال عبد الكريم جراد، في تصريح لحقائق أون لاين، إن اللقاء سيتطرق إلى المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية، وموضوع التفويت في المؤسسات العمومية، ومسألة صعف المقدرة الشرائية للمواطن.

وبين جراد أن لقاء اليوم الذي سبقه لقاء أوّلي تمهيدي سيكون معمّقا، قائلا: " أيادينا مفتوحة للتفاوض وفي نفس الوقت قواعدنا مستعدة للاضراب العام الذي أقرته الهيئة الادارية للاتحاد في حال فشل لقاء اليوم مع رئيس الحكومة".

واعتبر محدثنا أن الاضراب ليس غاية إنما اضطر الاتحاد إلى المضي فيه، نظرا إلى استحالة أن تواصل الوضع على ما هو عليه، واللقاءان مع رئيس الحكومة دليل على أن باب الحوار والتفاوض ما يزال مفتوحا.

وكانت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل قررت تنفيذ إضراب عام في القطاع العام يوم 24 أكتوبر القادم، واضراب ثان يوم 22 نوفمبر المقبل في الوظيفة العمومية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.