قبلي: المربون يحتجون امام مقر مندوبية التربية

انتظمت صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقرّ مندوبية التربية بقبلي للفرع الجامعي للتعليم الأساسي والفرع الجامعي للتعليم الثانوي.

 

وصرّح لطفي البرغوثي عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي أنّ هذه الوقفات الاحتجاجية تهدف للدفاع عن الحقّ النقابي، وتندّد بالوضع المادي المتردي للمربي مع تعطّل الترقيات وضعف المنح، داعيا إلى تفعيل الحوار الجاد مع الوزارة من أجل تجاوز العثرات التي قد تشهدها السنة الدراسية خاصّة مع ما تعانيه المنظومة التربوية من إشكاليات تتعلق بنظام الفرق والساعات الإضافية والبنية التحتية المتهرئة.

 

وبيّن بلقاسم الشايب الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي أنّه من أسباب الاحتجاجات الجهوية عدم تعاطي المندوبية الجهوية للتربية مع الطرف الاجتماعي حول الحركة الداخلية والتناظر في المدارس بحكم تقاعد الإطارات والإحداثات الجديدة، وكذلك بسبب عدم تشريك الطرف الاجتماعي.

 

وصرّح الشايب أنّ هناك عدة إشكاليات تتعلّق بالبنية التحتية في الكثير من المؤسسات التربوية بقبلي كالمدرسة الابتدائية بمنطقة فج الريح التي تتعطل بها الأشغال للسنة الرابعة وعدم الشروع في إحداث المدرسة الجديدة بمنطقة جمنة إلى جانب توجه الوزارة نحو اعتماد القاعات القابلة للتركيب السريع والتي لا تصلح للتدريس خاصّة مع عدم تلاؤمها مع خصوصية مناخ الجهة الحار في الصيف وشديد البرودة في الشتاء.

 

وصرّح خالد رجب عضو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بقبلي أنّ هذه التحركات الاحتجاجية تؤكّد رفض العودة المدرسية المتعثرة ومواصلة الدفاع عن حقّ المربين.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.