قال إن مطالبة النقابة بالزيادة في الأجور "غير أخلاقي": حبيب رجب يردّ على تصريحات رئيس جامعة النزل

استنكر الكاتب العام للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية، حبيب رجب، تصريحات رئيس الجامعة التونسية للنزل، الذي اعتبر أن المطالبة بالزيادة في الأجور "غير أخلاقي" وطالب النقابة بالتراجع عن اضراب 17 و18 سبتمبر 2016.

وقال حبيب رجب في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016، إنهم كنقابة قاموا بمجهودات كبيرة بإشراف وزيرة السياحة ونقابات فرنسية، بهدف إنعاش القطاع السياحي في تونس، وأن سنة 2016 كانت إيجابية، وفق تقديرة.

وأوضح رجب أن النقابة قامت بعقد اتفاق مبدئي مع جامعة النزل ينص على الزيادة في الأجور انطلاقا من ماي 2016، مع التنازل على المفعول الرجعي، إلا أن رئيس الجامعة تراجع على الاتفاق بدعوى أن منظوريه رفضوا الاتفاق، على حدّ قوله.

وبين أن العمّال بالنزل لهم الحق في الزيادة في الأجور أسوة بباقي عمّال القطاع الخاص، مستنكرا عبارة "غير أخلاقي" التي قالها رئيس الجامعة" ومؤكدا التمسك باضراب يومي 17 و18 سبتمبر 2016 بجميع نزل ولايات الجمهورية.

وكان رئيس جامعة النزل رضوان بن صالح قال في تصريح اذاعي إن قطاع السياحة شهد وضعا كارثيا في السنة الفارطة، متحدثا عن التراجع الكبير لنسبة التعبئة بالنزل سنة 2015 مع نقص في عدد الأسرة وصل إلى 20 في المائة، وطالب حكومة الشاهد بتفعيل القرارات التي اتخذتها حكومة الحبيب الصيد خلال مجلس وزاري يوم الـ29 من جوان 2015.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.