قائد السبسي: أدعو المنشقين من النداء للعودة للأصل.. ومن بقي بالحزب كاف

حقائق أون لاين-



اعتبر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إنه "لم يكوّن حزب نداء تونس سنة 2012 حزبا عاديا يضم شخصيات تفكر الا في مصالحها عبر انتخابهم في البرلمان أو لغيره"، بل كون حركة تدعم الوسطية وتخدم لمصلحة البلاد، وفق تعبيره.

وتوجه قائد السبسي لـ "الحاضرين بالمؤتمر ومن انشقوا من النداء بأن يعودوا للأصل"، مفيدا بأن لهم "مسؤولية قومية ووطنية لاخراج البلاد من الوضع المتردي الذي لم تخرج منه"، حسب تعبيره.

وقال خلال كلمة في افتتاح أشغال مؤتمر نداء تونس في المنستير اليوم السبت 6 أفريل 2019، إن ما تبقى من حزب نداء تونس كاف للمرحلة القادمة لكن لم يكتفي بما وقع والسير الى الأمام عبر رصيد وطني واجتماعي، وفق قوله.

وأفاد في سياق متصل بأنه كان سيطلق على حزب النداء "تحيا تونس" لكنه اختار بعد ذلك "نداء تونس"، لافتا الى أن ان ما وصفه بتقهقر الحزب كان نتيجة "استهدافه من الجميع".

ودعا الرئس الشرفي للنداء القيادات الى عدم اغلاق الأبواب أمام الراغبين في العودة الى الحزب من أجل لم الشمل.

وفي سياق آخر أكد أنّه لا يرغب في الترشح لرئاسة الجمهورية، لأن تونس تزخر بالرجال الأكفاء لكن ولسوء الحظ ليسوا في السلطة وهم خارج البلاد.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.