في لقائه بالصيد: رئيس جامعة مديري الصحف يستعرض أبرز مشاكل قطاع الصحافة المكتوبة

استقبل، صباح اليوم الثلاثاء 19 جانفي ، رئيس الحكومة الحبيب الصيد، بالقصبة، رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار.

وأفاد الزهار، في تصريح لحقائق اون لاين، بأنه عبر لرئيس الحكومة عن انشغال الجامعة لوضعية الصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية في تونس، كما جدد المطالب التي نادت بها الجامعة اكثر من مرة والمتمثلة أساسا في العودة للعمل بنظام الاشتراكات في المنشآت العمومية والوزارات لدعم الصحافة المكتوبة، إضافة إلى إنشاء مؤسسة عمومية لتوزيع الاشهار العمومي على المؤسسات الصحفية، إلى جانب إنشاء صندوق لدعم إعادة هيكلة المؤسسات.

كما أفاد الزهار أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد وعد بالتدخل لدى صندوق الدعم الاوروبي ليشمل دعمها المقدم لتونس، والمقدر بـ10 مليون اورو، الصحافة المكتوبة، إضافة إلى أخذ جميع المطالب المذكورة بعين الاعتبار.

من جهة أخرى تطرق محدثنا في لقائه برئيس الحكومة إلى موضوع الاستدعاء الامني الذي تلقاه رئيس تحرير موقعنا "حقائق اون لاين" للمثول أمام وحدة الابحاث في جرائم الارهاب، وما شابه من غموض خاصة وانه لم يستجب للقواعد القانونية المعمول بها، وعبر له عن انشغاله بشأن مثل هذه الممارسات التي من شأنها التضييق على حرية التعبير والعمل الصحفي المهني، وطالب في هذا الإطار بضرورة التعامل مع الصحفيين بما ينص عليه المرسومان 115 و116.

هذا وتباحث الطرفان في ذات اللقاء مشكلة إسناد البطاقات المهنية للصحفيين وضرورة اتخاذ قرارات عاجلة وفاعلة لتجاوز هذه الازمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.