في غياب فيرغيسون وانييستا.. الفيفا يكشف عن أفضل لاعبي العام

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حفل جائزة أفضل لاعب لسنة 2013 عن أفضل لاعبي السنة ضمن منتخب ضم تشكيلة من 11 لاعبا هم الحارس الألماني مانويل نويير والرباعي الدفاعي المتكون من الاسباني سارجيو راموس والألماني فيليب لام فضلا عن البرازيليين داني ألفيس وتياغو سيلفا. في وسط الميدان تم الاختيار على لاعبي البرسا الاسبانيين أندريس انييستا وتشافي ألونسو مرفوقين بالفرنسي فرانك ريبيري أما في الهجوم فقد حجز الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وزلاتان ابراهيموفيتش أماكنهم ضمن أفضل لاعبي العام للسنة الماضية.

الحفل غاب عنه اثنان من المرشحين للحصول على جوائز وهما اندريس انييستا والمدرب السير أليكس فيرغيسون دون تقديم ايضاحات في خصوصهما. وكان  ممثل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كشف أن المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد أليكس فرغيسون، المرشح لجائزة أفضل مدرب في 2013 يغيب عن حفل الكرة الذهبية "لأسباب شخصية".

وكان من المقرر أن يشارك فرغيسون في المؤتمر الصحفي الذي يسبق الإعلان عن الفائز بالجائزة إلى جانب المرشحين الآخرين، الألمانيين يوب هاينكس المدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني ويورغن كلوب، مدرب بروسيا دورتموند. ورغم أن الاتحاد الدولي لم يكشف عن أسباب غياب فرغيسون، فإن تقارير إخبارية تحدثت عن تواجد "السير" في جزر باربادوس لقضاء العطلات. وقرر فرغيسون ختام مسيرته التدريبية التي قاد خلالها "الشياطين الحمر" على مدار 26 عاما، وتوج خلالها الفريق الأنقليزي ب49 لقبا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.