في سابقة هي الأولى في العالم .. العثور على ذئب أسود في تركيا

تمكن القائمون على مشروع لرصد الحياة البرية، في ولاية موغلا التركية على بحر إيجة، من التقاط صورة لذئب أسود، في سابقة هي الأولى من نوعها في تركيا.

وقال "ياسين إلمين"، عضو هيئة التدريس في قسم حماية ومراقبة البيئة بمدرسة "فتحية" المهنية، في جامعة "صدقي كوتشمان" بموغلا، المشرف على المشروع، لمراسل الأناضول، إن الكاميرات المثبتة في أماكن الحياة البرية، ضمن المشروع الذي يراقب الثدييات المفترسة، تمكنت من التقاط صورة لذئب أسود. ورفض إلمين الإفصاح عن المكان الذي التقطت فيه الصورة، لعدم تعريض الذئاب لخطر الصيد غير المسؤول.

وأشار إلمين إلى التقاط الكاميرا صورة ثانية، يعتقد أنها لأنثى الذئب الأسود، إلا أن لونها ليس حالك السواد مثل الذئب الأول، وهو ما مكن من التأكد من درجة قتامة لون الذئب الأسود.

وأوضح إلمين أن ظهور اللون الأسود القاتم في الذئاب يعود لسببين، الأول هو أن يكون هناك تزاوج قد حدث مع الكلاب في الماضي البعيد، والثاني هو حدوث طفرة في الجينات المتعلقة باللون.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.