في سابقة خطيرة :تأجيل الامتحانات بكلية الطب بصفاقس إلى موعد غير مسمى !

قرر الاساتذة الجامعيون بكلية الطب بصفاقس مقاطعة الامتحانات الكتابية لدورة جانفي 2014 و التي تنطلق ابتداء من يوم الخميس المقبل احتجاجا على تواصل تجاهل وزارة الصحة للمطالب المهنية و الجامعية و التي كانت سببا في الاستقالة الجماعية التي اقدم عليها المجلس العلمي بالكلية بعد ما اعتبروه نقلة تعسفية لإحدى الزميلات دون الرجوع و التفاوض مع الطرف النقابي.

هذا الى جانب مساندة الاضراب العام الذي اعلنته النقابة العامة للأطباء و الصيادلة يوم الجمعة 3 جانفي 2013 و الذي كان بسبب قرار وزير الصحة عبد اللطيف المكي المتعلق بالخدمة الإجبارية لأطباء الاختصاص لمدة 3 سنوات في القطاع العام .

قرار رفضه جميع العاملين بالقطاع الصحي و اعتبروه استعجالا في تمرير قرارات هيكلية  تمس بالقطاع الصحي .كما رفضوا كل مشروع قانون يجبر الاطباء على العمل الالزامي و القسري دون رغبتهم تحت طائلة التهديد بعقوبة مهما كان شكلها وهو ما يخالف التعهدات الدولية للدولة التونسية .

و هدد الاطباء و الجامعيون بالتصعيد وذلك عبر مقاطعة جميع دروس السداسي الثاني في صورة عدم التراجع عن هذا القرار . كما دعت جميع الاطباء بالأقسام الداخلية و الأساتذة الجامعيين الى ضرورة الحضور الوجوبي يوم الاضراب و القيام بالإجراءات اللازمة التي يكفلها الحق النقابي إلا في ما يخص الحالات الاستعجالية و متابعة الحالة الصحية للمرضى و التي ستبقى فوق أي اعتبار.

و تجدر الاشارة الى ان وزير الصحة عبد اللطيف المكي اقترح خلال ندوة صحفية الاثنين الماضي  التطبيق التدريجي لقانون الخدمة الاجبارية الا ان الوزارة لم تتلق اي اجابة من الطرف النقابي مؤكدا في نفس الوقت على  ضرورة احترام قرار المجلس التأسيسي في صورة اقراره لهذا القانون أو رفضه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.