في ذكرى أحداث الخبز: تمسك بحقوق الشهداء والجرحى.. ومطالب بتفعيل صندوق الكرامة

 نفّذ أنصار الحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي، وعدد من النشطاء السياسيين اليوم الثلاثاء بالعاصمة، وقفة رمزية إحياء للذكرى الثامنة والثلاثين لأحداث الخبز التي جدت سنة 1984.

وقد شارك في هذه الوقفة، نشطاء من اللجنة الوطنية لضحايا الاستبداد الذين عبروا عن تمسكهم بحقوق الجرحى والشهداء في مختلف التحركات الاحتجاجية التي شهدتها تونس، مطالبين بتفعيل صندوق الكرامة، ورد الاعتبار إلى كل الذين سقطوا برصاص الجيش والبوليس في تلك الفترة.

وتُحيي تونس اليوم الاثنين 3 جانفي 2023، الذكرى الثامنة والثلاثين لانتفاضة الخبر التي جدّت أحداثها سنة 1984، وكانت شرارتها الأولى مدينة دوز إلى أن انتشرت لتعمّ جميع الولايات التونسية، مخلفة 92 شهيدا ومئات الجرحى.

وانطلقت أحداث الخبر بسبب رفع حكومة محمد مزالي الوزير الأول آن ذاك، الدعم عن العجين ومشتقاته ليرتفع سعر الخبز من 80 مليما إلى 170 مليما، وأسفرت هذه الأحداث عن سقوط شهداء وجرحى وعن حملة اعتقالات واسعة في صفوف النقابيين ونشطاء سياسيين وطلبة وإصدار أحام وصلت إلى المؤبد.

– صور جلال الفرجاني

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.