في جلسة طلب فيها المحامون تفعيل بطاقات الجلب  :هذا ما قررته جلسة العدالة الانتقالية في حق السرياطي عبد الله القاتل  ومسؤولين سابقين بالداخلية 

نظرت هيئة  الدائرة القضائية المتخصصة في العدالة الإنتقالية بتونس في القضية عدد 4 المتعلقة بتعذيب أستاذ رياضيات  بدهاليز وزارة الداخلية على خلفية اتهامه بمحاولة قلب نظام حكم بن علي وممارسة سنة أنواع التعذيب مما تسبب له في العقم .
و حضر  المتضرر وكان تم سماعه في جلسة سابقة وحضر محامي  وقدم طلبا في استدعاء المكلف العام بنزاعات الدولة وطلب التأخير في انتظار حضور ممثل المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة الداخلية كما اذن بتفعيل البطاقات الضرورية لجلب المنسوب إليهم الإنتهاك وفوض النظر للمحكمة.
وحضرت  ممثلة عن المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بتونس كما حضرت ممثلة المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب ببلجيكا لمواكبة الجلسة .
وبالمناداة على المنسوب لهم الإنتهاك  من بينهم علي السرياطي ومسؤولين سابقين بالداخلية   ،لم يحضر أي منهم وكان تم سماع البعض في جلسات سابقة في حين صدر في شأن البعض منهم بطاقات جلب وتحجير السفر عنهم فيما لم يبلغ  البعض الٱخر الإستدعاءات لاقتضاب الهوية وعدم معرفة العنوان.
وقد قررت هيئة الدائرة
 تأخير المحاكمة  لاكتمال النصاب القانوني للدائرة.
وداد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.