في انتظار اجتماع نقابات المخابز بكامل ولايات الجمهورية: تونس دون خبز يوم 1 فيفري 2016؟

قرّرت الغرفة الوطنيّة لأصحاب المخابز، شن اضراب عام بكامل ولايات الجمهورية، يوم 1 فيفري 2016.

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس الغرفة، محمد بوعنان، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 18 جانفي 2016، أن هذا القرار يأتي على خلفية انتشار المخابز العشوائية في البلاد، في ظل عدم وجود مراقبة للحد من هذا الانتشار غير القانوني.

وأضاف محمد بوعنان، أن هذا الاضراب يأتي أيضا على خلفية ما تضمّنه قانون المنافسة والأسعار، الذي يسلّط عقوبات على المهربين لكنه أيضا يشمل أصحاب المخابز، مؤكّدا أن هذا القانون أضرّ بمصالحهم، باعتبار أنهم يستعملون المواد المدعمة في عملهم.

كما طالب وزير التجارة الجديد محسن حسن، بأن يسرع في إيجاد الحلول لهذا الملف، خاصة وأنه تم الاتفاق مع الوزير السابق على محضر جلسة بتاريخ 25 أكتوبر 2015، لكنه تعطّل، ولم يتغير أي شيء والحال مازال على ماهو عليه، وفق تعبيره.

وفي ذات السياق، أفاد محمد بوعنان أن اجتماعا سيعقد غدا الثلاثاء للنقابات الجهوية بكامل ولايات الجمهورية، لقطاع المخابز، بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، على الساعة العاشرة صباحا، للنظر في مشاكل وصعوبات القطاع، وإذا تم الوصول لاتفاق فسيتم إلغاء الاضراب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.