في اختتام الملتقى الوطني لمكافحة الفساد :كرشيد يشدّد على التصدّي لجريمة الكسب غير المشروع

أفاد وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد،…

أفاد وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد، أن حكومة الوحدة الوطنية تعتزم إصدار قانون جزائي يعاقب الكسب غير المشروع خاصة أنه استفحل في الفترة الأخيرة و تنامت مصادره ، وقد تمت إحالته على البرلمان ، مضيفا بأن المصادرة تمثل في نظره شكلا من أشكال مكافحة الفساد ضمانا لمستقبل واعد للبلاد.

وأكّد كرشيد، على أهمية مقاومة و مصادرة أموال ذوي الكسب غير المشروع و تجاوز ثقافة المصادرة الحالية بالنسبة إلى المشمولين بفترة زمنية معينة غير أن التشريعات الحالية قاصرة على ذلك.

كما عبّر كرشيد عن استعداد وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في المساهمة في ذلك من خلال إرساء خلية عمل مشتركة بين لجنة المصادرة و إدارة نزاعات الدولة من جهة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من جهة أخرى.

وكان كرشيد قد اشرف بعد ظهر اليوم بالعاصمة، على اختتام أشغال الملتقى الوطني حول " المصادرة كآلية للمحاسبة ومكافحة الفساد " الذي نظمته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع لجنة المصادرة بمشاركة عدد هام من النواب وثلة من الخبراء المحاسبين والجبائيين ورجال القانون وممثلي المجتمع المدني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.