في اجتماع القمة العربية: خطة لدعم الاقتصاد الفلسطيني ضدّ ممارسات الاحتلال الصهيوني

 بسام حمدي –

أكدت الأمين العام المساعد بالجامعة العربية ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، هيفاء أبو غزالة، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019، ضرورة دعم الاقتصاد الفلسطيني لمواجهة ممارسات الاحتلال التي أثرت سلبا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في دولة فلسطين.

وقالت هيفاء أبو غزالة، في تصريح لحقائق أون لاين على هامش اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للدورة الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، إن دعم الاقتصاد الفلسطيني يشكل أولوية متقدمة ضمن العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.

وشددت على ضرورة تعزيز الجهود العربية الرامية للقضاء على تلك الآفة وبما في ذلك ما تقوم به هذه التنظيمات الإرهابية، وفق تعبيرها.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع التحضيري اليوم عددا من المحاور الاقتصادية والاجتماعية ذات الأبعاد الأولوية للعمل العربي المشترك التي تمس نتائجها حياة المواطن العربي، حسب قول هيفاء أبو غزالة.

واعتبرت ذات المسؤولة العربية أن العمل التنموي الاقتصادي والاجتماعي هو نتاج أعمال متشابكة ومتقاطعة بين مختلف أجهزة العمل العربي المشترك، مشيرة الى أن الاجتماع التحضيري سيمكن من إصدار قرارات عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.