في إطار دعم التّعاون التّونسي الإيطالي : تكوين لفائدة 40 باحث عن شغل وعقود عمل بايطاليا

في إطار دعم التّعاون التّونسي الإيطالي في مجال التشغيل والتكوين المهني والتوظيف بالخارج واستشراف حاجيات المؤسسات الاقتصادية بتونس وايطاليا من الكفاءات واليد العاملة المختصة والعمل على تلبيتها، استقبل رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني بمقر الوزارة السيد فابريزيو صاجيو Fabrizio Saggio سفير إيطاليا بتونس والذي كان مرفوقا بالسيد لورونزو كيارلو رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة.

وأعرب الجانبان في بداية اللقاء عن عراقة علاقات التعاون التونسية الإيطالية في مجال التكوين المهني والتشغيل، مثمنان تقدم تنفيذ برنامج التعاون المشترك المتعلق بتلبية حاجيات المؤسسات الاقتصادية الايطالية المنتصبة في تونس من الكفاءات والموارد البشرية التونسية.

وتمحور اللقاء حول العرض المقدم من قبل الجمعية الإيطالية للبناء والاشغال العامة لتنفيذ مشروع نموذجي لتوظيف 40 شاب وشابة من خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني من بين الباحثين عن شغل المسجلين بمكاتب التشغيل والعمل المستقل للعمل بمؤسسات اقتصادية بايطاليا تنشط في قطاع البناء والاشغال العامة مع انجاز دورات تكوين تكميلية لفائدتهم في اللغة الإيطالية وفي أنظمة السلامة بحضائر الأشغال، على ان يتم توظيف المعنيين مع مطلع سنة 2024.

وتناول اللقاء التباحث حول الإجراءات العملية لتفعيل هذا المشروع النموذجي، وتم الاتفاق على إمضاء اتفاقية للغرض قبل موفى شهر سبتمبر الجاري بالتوازي مع إعلان فتح عروض الترشح ثم الإنطلاق في تنفيذ الدورات التكوينية التكميلي التي ستمتد على شهرين.

وأكّد رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني بالمناسبة على أهمية تنفيذ هذه المرحلة النموذجية بهدف الإستئناس بها لتنفيذ بقية مكونات مشروع التعاون بهدف تلبية حاجيات المؤسسات من الموارد البشرية بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.

من جهته صرح السيد فابريزيو صاجيو Fabrizio Saggio سفير إيطاليا بتونس بأن هذه الإتفاقية المبرمج توقيعها قريبا ستفتح الباب لمزيد التعاون التونسي الإيطالي في مجال التشغيل في ايطاليا في عدة قطاعات اقتصادية في إطار الحصة التي ستسند لتونس لتوظيف 4000 شاب وشابة تونسية بايطاليا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.