في إطار إلغاء الاضراب العام: اتفاق جديد بين الشاهد والطبوبي

مروى الدريدي-

اتفق كلّ من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، خلال لقائهما يوم أمس، على عقد إجتماع للجنة المفاوضات المشتركة 5 زائد 5 غدا الجمعة، وفقا لما أكده الأمين العام المساعد للاتحاد سامي الطاهري.

وقال الطاهري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، إن رئيس الحكومة تعهّد بتقديم مقترحاته بخصوص مجمل مطالب الاتحاد خلال اجتماع لجنة 5 زائد 5، وسيتم إثر ذلك الدّعوة لعقد هيئة إدارية للنظر في مقترحات الشاهد.

وبيّن الطاهري أن الاضراب في القطاع العام والوظيفة العموميّة ما يزال قائم الذات مبدئيّا، وسيتمّ إلغاؤه أو تثبيته بناء على مقترحات رئيس الحكومة التي سيتقدم بها في الاجتماع المزمع عقده غدا.

وبخصوص زيارة الأمين العام للاتحاد إلى مصنع التبغ والوقيد بالقيروان اليوم، قال سامي الطاهري إن هذه الزيارة تتنزل في إطار دعم المؤسسات الاقتصادية العمومية وتأكيد الإصرار على عدم التفويت فيها، خاصّة  وأن مصنع التبغ والوقيد يوفّر للدولة ما بين 5 و7 مليون دينار مداخيل في السنة.

وكانت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل قررت تنفيذ إضراب عام في القطاع العام يوم 24 أكتوبر القادم، واضراب ثان يوم 22 نوفمبر المقبل في الوظيفة العمومية.

ويُطالب اتحاد الشغل رئيس الحكومة بالتعهد بعدم التفويت في المؤسسات العمومية والعودة الجدية إلى طاولة المفاوضات والزيادة في الأجور.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.