في أقلّ من أسبوعين: “الحوت الأزرق” تحصد روح طفل ثالث.. والسلط مازالت تبحث إمكانية حجب التطبيقة

جواهر المساكني_

أكّد مندوب حماية الطّفولة بسوسة الطّاهر عارم، اليوم الإثنين 19 فيفري 2018، تلقي المندوبية إشعارا بإقدام طفل أمس الأحد على الإنتحار بسبب لعبة “الحوت الأزرق”.

وأشار عارم في تصريح لحقائق أون لاين، إلى أن الوحدات الأمنية والأجهزة الرسمية بصدد التثبّت من الأمر وسيتم كأقصى تقدير غدا الثلاثاء التوصّل إلى الأسباب الحقيقية وراء الإنتحار.

وأضاف محدّثنا، بأن نتائج التحقيق الأمني الأولي توصلت الى وجود سبب آخر جعل الطفل يضع حدّا لحياته.

وللإشارة فإن طفلا يبلغ من العمر 11 سنة أصيل معتمدية بوفيشة من ولاية سوسة أقدم أمس على الإنتحار شنقا بمنزله وصرّح احد أفراد عائلته في وسائل الإعلام بأن لعبة الحوت الازرق وراء اقدام الطفل على الانتحار حيث فرضت عليه تحديا تمثل في عدم التواصل مع والدته لأيام.

يُذكر ان التطبيقة لإلكترونية “الحوت الأزرق” كانت سببا في انتحار طفلين في كل من قليبية وزغوان في الأسبوع الماضي.

وكان المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي قد أكد في تصريح سابق لحقائق أون لاين، أنه تمّ تكوين تنسيقية بالتنسيق مع مختلف وزارات الإشراف للبحث في إمكانية حجب التطبيقات الإلكترونية الخطرة على الأطفال، مشيرا إلى أن مندوبية حماية الطفولة قامت بحملات توعوية وتحسيسية في المؤسسات التربوية.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.