في أجواء احتفالية استثنائية: اتصالات تونس تكرّم نساءها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أمل الصامت –

نظمت شركة اتصالات تونس يوم الخميس 8 مارس 2018، بمقرها الرئيسي بالبحيرة، حفلا بهيجا تحت شعار “اتصالات تونس تكبر زادة بنساها”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بهدف تكريم النساء العاملات بالشركة، وذلك بإشراف الرئيس المدير العام محمّد الفاضل كريّم وبحضور عدد كبير من نساء اتصالات تونس سواء اللواتي يشغلن مناصب قيادية أو العاملات في مختلف الاختصاصات التقنية والتسويقية والاتصالية والموارد البشرية وغيرها.

وتقدّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد الفاضل كريّم بأحرّ التهاني لسيّدات الشركة بمناسبة عيدهنّ العالمي، مؤكدا على دورهنّ البارز في تطوير عمل الشركة بمجهودات لا تقل أهمية عن مجهودات رجالها، حيث تمّت مشاركة الحفل مع جميع الإدارات الفرعية والجهوية للشركة عبر بثّ داخلي مباشر أمنته مؤسسة ميكروسوفت تونس، في عملية تعتبر الأولى من نوعها.

ورحّب كريّم في كلمة ألقاها بالمناسبة، بالسيدة أسماء بن حميدة مؤسسة ومديرة منظمة “إندا- تمويل”، مشيدا بمجهوداتها لا في إثبات فاعليتها هي فقط كامرأة بل كذلك في تقديمها الكثير من الدعم لعديد النساء التونسيات في المناطق الحضرية والريفية، كما رحب بالشابة آمنة بن علي باعثة الشركة التونسية للالكترونيات والتي تحصلت مؤخرا على الجائزة المخصصة لمجال تكنولوجيات االمعلومات والاتصال والخدمات في الدورة الثالثة لمسابقة سيدات الأعمال في تونس، مثمنا عزمها على النجاح رغم صغر سنّها.

ولم يستثن الحفل السيدات العاملات في الفروع الجهوية لشركة اتصالات تونس، حيث تمت استضافة 4 إطارات عاملات بالإدارات الجهوية بكل من نابل وصفاقس وسوسة، تحدثن جميعهن عن مسيرة حافلة بالنجاحات والتجارب المحفزة على التقدم والتطوير، في مداخلات لم تخل من شعارات طريفة وفي نفس الوقت تعلي من مكانة المرأة التونسية على غرار “النساء التونسيات يحملن قشرة المرأة ولكنهن من الداخل رجال حقيقيون” و”المراة عندما تتزوج فهي لن تتزوج أباها أو أخاها لذلك لابد أن تعوّل على نفسها”.

ويشغل العنصر النسائي في اتصالات تونس 45% من نسبة العاملين حسب آخر الاحصائيات المسجلة بتاريخ 31 ديسمبر 2017، بمعدل أعمار 41 سنة ومعدل اقدمية بـ15 سنة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.