في آخر سبر للآراء: جمعة يبلغ أعلى نسبة رضا يحققها رئيس حكومة منذ الثورة!

أظهر استطلاع الرأي الذي قام به معهد إمرود كنسلتنغ لشهر أفريل 201، أنّ نسبة الرضا على مردود رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي تراجعت من 26.7% في مارس إلى 20.4% خلال الشهر الجاري، وتراجعت أيضا بالنسبة لرئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر من 29.8% إلى 26.6%. 

في المقابل ارتفعت نسبة الرضا عن مردود رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة لتبلغ 62.8% في أفريل الجاري وهي أعلى نسبة يحقّقها رئيس حكومة منذ قيام الثورة حيث بلغت نسبة الرضا عن مردود حمادي الجبالي 41.4% فيما حقق علي العريّض 39.1%. 

من ناحية اخرى أجمع 59% من المستجوبين على أنّ الأوضاع الاقتصاديّة بصدد التحسّن مقابل 24.50% أقرّوا أنّها بصدد التدهور، فيما أكّد 49.6% أنّ نسبة الخطر الارهابي في ارتفاع خلال شهر أفريل الجاري مقابل 53% خلال الشهر الماضي. 

وطرح معهد إمرود سؤالا حول نسبة التفاؤل والتشاؤم فأجمع 80.90% من المستجوبين على تفاؤلهم من الوضع الحالي في تونس في حين عبّر 16.70% عن تشاؤمهم. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.