فيديو يوثق زيارة اتصالات تونس إلى قابس بعد نجاح استكمال مشروع تغطية المناطق البيضاء

 حقائق أون لاين –

استكملت اتصالات تونس مشروع تغطية "المناطق البيضاء" الذي تعهدت به بعد فوزها بطلب العروض الذي اطلقته وزارة تكنولوجيات الاتصال سنة 2017.

 

ويهدف يهدف إلى إرساء مجتمع المعلومات عبر تعزيز الإدماج الرقمي والاجتماعي وتقليص الفجوة الرقمية بين الجهات وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص وضمان النفاذ العادل إلى شبكات الاتصال بين جميع فئات المجتمع.

 

ونجحت اتصالات تونس في مهمّة تغطية المناطق البيضاء بالأنترنت ذات التدفّق العالي والمموّل من طرف صندوق تنمية المواصلات بتكلفة جملية ناهزت 38 مليون دينار.

 

وأدى كل من وزير تكنولوجيات الاتصال زار بن ناجي  رفقة  الأسعد بن ذياب الرئيس المدير العام لاتّصالات تونس زيارة للمدرسة الابتدائية ولمركز الصحّة الأساسية بزمرتن من معتمدية مارث بولاية قابس وكذلك للمعهد الثانوي بمطماطة الجديدة أين تمّ القيام باختبارات قياس سرعة تدفّق الانترنت في هذه المناطق وتوزيع معدّات إعلامية للتلاميذ لمساعدتهم على الاندماج الرقمي والانخراط في مجتمع المعلومات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.