فيديو/ مضربو الوظيفة العمومية والقطاع العام يطالبون بإسقاط النظام

 حقائق أون لاين –

بدأ أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام المضربين عن العمل اليوم الخميس 17 جانفي 2019، في التوافد على بطحاء محمد علي بالعاصمة استجابة لدعوة الاتحاد العام التونسي للشغل الذي نص في تراتيب الاضراب على انطلاق هذا التجمع على الساعة العاشرة والنصف صباحا بعد الاضراب الحضوري في مقرات العمل دون إمضاء ورقة الحضور، في انتظار إدلاء الأمين العام للمنظمة الشغيلة نورد الدين الطبوبي بكلمة لمنظوري الاتحاد.

وعلى غرار تجمع بطحاء محمد علي ينتظر أن يتجمع المضربون في كل الجهات أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشغل، للمطالبة بالزيادة في الأجور بعد فشل سلسلة من الجلسات التفاوضية بين الاتحاد والحكومة، إذ اعتبر الطرف النقابي أن مقترح الحكومة لا يستجيب لطموحات الشغالين وأصرّ ان تكون الزيادات في الوظيفة العمومية تساوي الزيادات التي تم إقرارها في القطاع العام.

وتتراوح قيمة الزيادات العامة في أجور كافة أعوان المؤسسات والمنشات العمومية، بين 205 دينانير و270 دينارا على 3 سنوات في الأجر الخام للإطارات وأعوان التسيير والتنفيذ بالقطاع العمومي.

ورفع المحتجون ببطحاء محمد علي منذ اللحظات الاولى لتجمعهم، شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، في إشارة إلى فشل الحكومة الحالية في إدارة الشان الاجتماعي والوضع الاقتصادي، وعديد الشعارات الأخرى المناهضة للحكومة وللأحزاب الداعمة لها على غرار حركة النهضة.

* تصوير: بسام حمدي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.