فيديو/ عرض “صبري مصباح” في مهرجان الحمامات الدولي.. وجه آخر للموسيقى التونسية

يسرى الشيخاوي

على ركح مسرح الحمامات تجلى وجه آخر للموسيقى التونسية وثقه فيديو لحقائق أون لاين في عرض الفنان صبري مصباح الذي طوع فيه الإيقاعات الغربية لصالح الموسيقى التونسية فلم يشوهها أو يطمس هويتها.

 
وحالة العشق والانتشاء التي تميز علاقة صبري مصباح بالموسيقى تمردت على الحيز الذاتي لتسري في أرجاء المسرح وتغمر الجمهور الذي تفاعل مع الأغاني القديمة بروح مستجدة مغمسة بالشغف والسخاء.
 
"مش مني" و"ياروحي" و"ها وليدي" و"سيد الاسياد"، "و"يا ناسي" و"يا لميمة ارضي علينا"، و"يا ام السواعد سمر" ، "وعمري ما نسيت" و"هزي عيونك"  و"يا ناسي" أغاني صدح بها صبري مصباح وردد معه الجمهور كلماتها حتى بات جزءا من العرض.
 
وحالة عشق الموسيقى تنسحب أيضا على الموسيقيين المصاحبين له على الركح، هادي فاهم ومحمد بن صالحة ومروان سلطانة ويوسف سلطانة ونصر الدين الشبلي وندى محمود الذين شكلوا مجموعة موسيقية يجمعها الايمان بالتجديد مع التشبث بالجذور والأصول.
 
وفي السهرة الاستثنائية التي يحضرها ابنه للمرة الأولى، استضاف الفنان عبد الكريم البنزرتي وشاركه غناء "يا كفاية" بتوزيعها الجديد قبل أن يترك له المسرح ليغني النسخة الأصلية منها، كما استضاف مغني الراب "الماسي" وتشاركا غناء أغنية "دلوني" وسط أجواء اهتز لها مسرح الحمامات لما تخللته من حماسة ومن طاقة رهيبة على المسرح وقدرة على تطويع الايقاعات.
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.