فيديو/ عدد من الطلبة المرسمين بالجامعات الخاصة ينددون باستثنائهم من مواصلة الدراسة

حقائق أون لاين-

ينفذ عشرات الطلبة من المرسمين بالجامعات الخاصة في الاختصاصات شبه الطبية، اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنديد بصدور منشور توضيحي يستثني عددا من الشعب الأخرى عدا شعبتي العلوم التجريبية والرياضيات من الالتحاق بهذه الجامعات، وفق ما أفادت به طالبة بالسنة الاولى علوم تمريض بإحدى الجامعات الخاصة، درصاف الزغلامي.

ولفتت درصاف الزغلامي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إلى أن هذا المنشور الذي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" جاء قبل أيام قليلة بعد اتمام اجراءات الترسيم بهذه الجامعات الخاصة وانطلاق الدروس وذلك بتاريخ 10 سبتمبر الجاري

وأشارت الى أن المتضررين من هذا القرار ليسو طلبة السنة الاولى فقط انما حتى خريجو هذه الجامعات وهو ما يطرح إشكال معادلة شهائدهم العلمية.

وفي ردّه على جملة المطالب، أوضح مدير عام التعليم العالي بوزارة العليم العالي والبحث العلمي، جيلاني لملومي، أن اللجان القطاعية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة قامت خلال السنة الجامعية 2019-2020 بتحيين بعض الشروط في التكوين شبه الطبي وتولت وزارة الصحة تحديد طاقة الاستيعاب باستثناء الشعب المذكورة.

وبيّن في ذات السياق، أن بلاغا توضيحيا يصدر بصفة دورية لتحديد هذه الشروط وهي قبول شعب الرياضيات والعلوم التجريبية فقط في التكوين بالجامعات الخاصة في العلوم شبه الطبية.

فيديو جلال الفرجاني

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.