فيديو/ الكشف عن “شبهات فساد وسوء تصرف” داخل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

مروى الدريدي-

كشف رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمنوبة ورئيس التنسيقية الوطنية للفلاحة والبحارة الأحرار، فخر الدين ترجمان، عن "تجاوزات خطيرة وإضرار كبير بالمنظومة الفلاحية في تونس" تسبب فيه الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري (الاتحاد المركزي).

واعتبر فخر الدين ترجمان، في ندوة صحفية عُقدت اليوم الثلاثاء، أن المنظمة الفلاحية حادت عن دورها في الدفاع عن منظوريها، وأصبح دورها تجاريّا يتمثل في عقد الصفقات فضلا عن شبهات تضارب مصالح بها، وفق تعبيره.

وقدم مثالا عن ذلك، حيث قامت المنظمة بالقيام باتفاقية مع شركة خاصة لتوريد البذور، على حساب الشركات المركزية التي تتكون من مجوعة فلاحين والتي  تنتج بدورا أصلية يتم استنباطها في تونس، مشيرا إلى الوضعية المزرية والضرر الكبير الذي لحق هذه الشركات جراء هذا التصرف وبسبب اتلاف كميات كبيرة من القمح الذي يمثل الأمن الغذائي لتونس، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن هذا الضرر "حدث على مرأى ومسمع من الاتحاد الذي عوضا عن التدخل لفائدة هذه الشركات المركزية وتذليل الصعوبات وحماية البذور الوطنية، قام بعقد اتفاقيات مع شركات خاصة تورد البذور والأدوية التي جاءت بأمراض لم نكن نعرفها".

أكثر تفاصيل في الفيديو التالي من تصوير جلال الفرجاني:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.