فيديو/ أحمد المنيراوي: دوري في “شرف” لم يكن سهلا.. وأتمنى ان نعيش الحلم العربي الذي عشناه في الفيلم

يسرى الشيخاوي- جدّة/ السعودية
 
"شرف" فيلم روائي طويل للمخرج المصري سمير نصر وانتاج سيلفانا سانتاماريا، وشارك في تجسيد أدواره ممثلين من سبع جنسيات مختلفة وهي تونس، الجزائر، مصر، فلسطين، لبنان، سوريا، ليبيا.
وسيناريو الفيلم مأخوذ عن رواية "شرف" للكاتب ابراهيم صنع الله، وهي من ادب السجون والشخصية الرئيسية فيها تحمل نفس الإسم، ويؤدّيها الممثل الفلسطيني أحمد المنيراوي.
وفي الفيلم المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي نجح المنيراوي في التقلب بين انفعالات الشخصية ومن الانتقال من حالة نفسية إلى اخرى بأداء لافت تجلى فيه البناء السيكولوجي للشخصية وتمكن عبره من تحريك أحداث الفيلم والتفاعلات مع بقية الشخصيات.
وللحديث عن هذه التجربة السينمائية الأولى من نوعها في مسيرته، وعن بعض تفاصيل دور "شرف" وعن استعداده للشخصية وحضور تجربته كفلسطيني في الدور، وعن المشاكل التي يطرحها الفيلم وعن الحلم العربي الذي تجسد بعض منه في الفيلم على أمل ان يتجسد واقعا، التقت حقائق أون لاين الممثل أحمد المنيراوي في الحوار التالي:
 
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.