فهود الحب .. تعيد الأمل للحيوانات المهددة بالانقراض

تصدرت فصيلة فهود الحب قائمة الحيوانات التي شهدت تطورا في اعدادها في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض بحسب الصندوق العالمي للحياة البرية.

وبحسب المنظمة التي تعنى بحماية الطبيعة والتي يوجد مقرها في سويسرا فان أعداد فهود الحب زاد بنسبة 50٪ خلال السنوات الخمس الماضية .

وعدت المنظمة هذا النجاح بالباهر على الرغم من ان اعداد فهود الحب في مختلف انحاء العالم تبقى ضعيفة ب 50 فهدا فقط.

وترجع زيادة  فهود الحب أساسا إلى إنشاء حديقة وطنية جديدة في اقصى شرق روسيا ، ويقول الصندوق العالمي للحياة في البرية  ، أن هذا الحيوان هو جزء من " أندر الثدييات على كوكب الأرض ".

ويعيش هذا الحيوان في المناطق الحدودية من روسيا والصين و كوريا الشمالية. وهو بحسب المختصين يعتبر هدفا مغريا للصيادين الباحثين عن الفراء ذي النقوش المرقطة والجميلة.الحرص على وحيد القرن .

في الطرف الآخر من الترتيب للحيوانات التي شهدت تزايدا نسبيا في اعدادها نجد وحيد القرن حيث ازدادت اعداده خلال الاثني عشر شهرا الماضية ب 919 وحيد قرن ، وهو ما يمثل 50 ٪ أكثر مما كانت عليه في 2012.

وقالت المنظمة ان اكثر ما يهدد الحيوانات المهددة بالانقراض هو الانسان ذاته نتيجة  الصيد غير المشروع ، ويقول الصندوق العالمي للحياة في البرية ان " الصيادين هم جزء من المنظمات الإجرامية المجهزة احيانا بمعدات للرؤية الليلية وطائرات الهليكوبتر و الأسلحة الآلية " .

ويحظى وحيد القرن بشعبية خاصة في البلدان الآسيوية حيث يستهلك لحمه بشراهة.

ووفقا للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، هناك 21.286 نوعا من الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض نتيجة لتغير المناخ والزراعة و التجارة والصيد غير المشروع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.