فرنسا على صفيح ساخن: 800 فرنسي متورطون في النزاع السوري

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الثلاثاء 3 جوان 2014 أن عدد الفرنسيين أوالمقيمين في فرنسا المتورطين بالنزاع في سورية بلغ 800، مؤكداً أن فرنسا "لم تواجه يوماً مثل هذا التحدي".

وقال فالس إن هناك "بالتأكيد" في فرنسا إرهابيين محتملين يمكن مقارنتهم بمحمد مراح، منفّذ أعمال قتل في 2012 في جنوب غرب فرنسا، أو مهدي نموش الذي أمضى فترة في سوريا ويشتبه بضلوعه في إطلاق النار في المتحف اليهودي في بروكسل، مضيفا: "تجاوز عدد المقيمين في فرنسا والمتورطين بالنزاع في سوريا 800 فرنسي، وهم إما يقاتلون أو ماتوا هناك، أو عادوا منها أو يريدون التوجه اليها"، وفقا لما أورده موقع روسيا اليوم الناطق بالعربية.

و قال رئيس الوزراء الفرنسي : "لم نواجه يوماً مثل هذا التحدي. إنه بلا شك التحدي الأهم"، حسب المصدر نفسه.

وكانت فرنسا قد أوقفت يوم الجمعة المنصرم الفرنسي من أصول عربية مهدي نموش الذي قاتل في صفوف جماعات جهادية في سورية ويشتبه بأنه قتل أربعة أشخاص في المتحف اليهودي في بروكسل في 24 ماي الماضي، في هجوم أثار صدمة كبيرة في بلجيكا والعالم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.