فرنسا تدرس استئناف الموسم بإقامة نهائي كأسي فرنسا والرابطة

قسم الرياضة-
 
اقترح نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استئناف الموسم في جوان بإقامة نهائي مسابقتي الكأس المحليتين.. وقال لوغريت إن نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جيرمان وسانت إيتيان قد يقام
في 13 أو 20 جوان يليه نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية بين باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون بعد ثلاثة أيام.
 
ويرى رئيس الاتحاد الفرنسي أنها ستكون وسيلة رمزية لاستئناف منافسات كرة القدم بعد إيقافها الشهر الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.
 
وأبلغ لوغريت الصحفيين بعد اجتماع يوم الجمعة مع رابطة البطولة الفرنسية "سيقدم ذلك صورة جيدة عن كرة القدم للمحترفين والهواة. استئناف البطولة لم يتحدد بعد لكن يمكننا تغيير الجدول قليلا لإقامة نهائي مسابقتي الكأس أولا".
 
وأضاف "اقتراحي لم يعارضه أحد ولذلك أعتبر أن هناك موافقة حتى يأتي أحد ويقول لا". وتم تحديد 17 جوان كموعد مبدئي لاستئناف بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكن لوغريت أقر بأن ذلك يعتمد على موافقة الحكومة.
 
وتابع "مفتاح استئناف الموسم في يد الوزراء لكن رغبة رابطة البطولة والأندية هي استئناف اللعب. علينا ترتيب كل شيء من أجل استئناف الموسم، وهي أولوية أكدت عليها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.