فرنسا: القبض على 4 أشخاص يشتبه أنهم كانوا يخططون لهجوم في باريس

أفادت مصادر في الشرطة الفرنسية أن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت 4 متشددين إسلاميين، مساء امس الأربعاء 16 مارس 2016، للاشتباه بأنهم كانوا يخططون لهجوم في باريس، ويشتبه بأن أحدهم كان يعد "لأعمال عنيفة في فرنسا" بحسب ما قاله وزير الداخلية برنار كازنوف.

وقالت الشرطة إن الأربعة الذين أوقفوا قيد التحقيق، ولم تنسب إليهم أولا أي خطة لهجوم "وشيك"، هم ثلاثة رجال وامرأة.

وقد وضع أحدهم قيد الإقامة الجبرية في إطار حالة الطوارئ التي فرضت بعد الاعتداءات التي أودت بحياة 130 شخصا في 13 نوفمبر في باريس.

وأوقف الأربعة بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الداخلي الفرنسي. وقالت مصادر في الشرطة إنهم خضعوا للمراقبة بسبب شبهات بوجود "خطة هجوم محتمل"، لكن التهديد لم يتضح بعد من خلال مسار التحقيق.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إنه يشتبه بأن أحد هؤلاء الموقوفين كان يعد "لأعمال عنيفة في فرنسا". إلا أنه أكد أن هذه الخطة لم تكن "وشيكة".

من جهته دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى "التزام أكبر قدر من الحذر"، مؤكدا أن "مستوى التهديد يبقى مرتفعا جدا".

وحسب ما اورده موقغ "فرانس 24" فإنه لم يتم العثور على أي أسلحة خلال عمليات المداهمة، في حين تمت مصادرة مواد معلوماتية ورقمية وسيتم تحليلها.

وقالت مصادر الشرطة "لا يمكن الحديث في هذه المرحلة عن خطة اعتداء وشيك"، مؤكدة أنه ليست هناك "عناصر مادية" تثبت ذلك.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.