فرقة “جدل” الاردنية تتألق بحفل كامل العدد في ايام قرطاج الموسيقية

أميرة الجبالي-

أحيت الفرقة الاردنية "جدل"،حفلا فنيا ضخما في قاعة الاوبرا بمدينة الثقافة في إطار فعاليات الدورة الثامنة من أيام قرطاج الموسيقية.

انطلق العرض  على الساعة التاسعة ليلا فاشعلت "جدل"مسرح الاوبرا بمجموعة من أشهر أغانيها   على غرار"يا مال الشام"و"سلمى"و" للأسف "

وتميز العرض بحضور جمهور شبابي إحتفى بإعتلاء الفرقة الركح  عبر ترديد الأهازيج ترحيبا بهذا العرض وبأفراد المجموعة الموسيقية.

وقد نجحت جدل في شد  الجمهور منذ إنطلاق العرض بما قدمه أفراد المجموعة من أهازيج وحركات راقصة اهتز  على ايقاعاتها الجمهور الحاضر مرددا مجموعة من الأغاني التي حفظها عن ظهر قلب.

كما إستطاعت الفرقة الأردنية, بعد غياب وفي حفل إستثنائي, أن تحقق الشعار الذي رفعته قبل أسبوع من إحياء الحفل وهو "حفل كامل العدد " في إشارة الى الجمهور المتعطش الى موسيقاها المتميزة اللون المتفرد.
وتعتبر جدل من أشهر الفرق الغنائية الأردنية وإحدى أيقونات الموسيقى البديلة في العالم العربي،  وضع حجر أساسها الفنان والموسيقي محمود ردايدة منذ 17 سنة،  وحفرت اسمها بحروف من ذهب في مسامع الجمهور العربي بألبوماتها الثلاثة،  "أرابيك روكس" و"الماكينة"، وألبوم "مليون" الذي ظهر للنور منذ أربع سنوات،  ومن أشهر أغنياتها "بخاف من الكومتمنت" و"يومين وليلة"، وأطلقت منذ بداية 2020 عدة أغاني،  من بينها "قد ما بنقصك" و"هم وبلاش".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.