فحوى لقاء وزير الخارجية بالرئيس الشرفي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان ومديرة مكتبها بتونس

قسم الاخبار-

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، امس الثلاثاء، بمقر الوزارة كلا من الرئيس الشرفي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان كمال الجندوبي ومديرة مكتبها بتونس ليليا الرباعي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته، أن اللقاء مثل مناسبة اطلع أثناءها وزير الخارجية على أنشطة المنظمة وبرامج عملها في الفترة القادمة واستعداداتها للاحتفال بالذكرى العشرين لانبعاثها ولعقد مجلسها التنفيذي مشيرة في سياق متصل أن الجيناوي تلقى دعوة لافتتاح أشغال "المؤتمر الوطني لاختتام مشروع الحوار الثلاثي المجتمع المدني ـ تونس ـ الاتحاد الأوروبي" الذي سينعقد يوم الجمعة 21 جوان 2019 بتونس.
 
ونوه الجهيناوي بحيوية المجتمع المدني في تونس وبدوره الهام في دعم مسار حقوق الانسان مبرزا حرص المنظمة على تشريك مختلف مكوناته في متابعة العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي وفي صياغة رؤيته الخاصة لمستقبل الشراكة مع الفضاء الأوروبي في الفترة القادمة وفق مقاربته الحقوقية الخاصة.
 
وذكر في هذا الصدد بأن تونس دعت إلى التفكير في وضع مقاربة جديدة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين بعد سنة 2020.
 
كما أكد وزير الخارجية حرص تونس على المضي في مسار تكريس الديمقراطية وتعزيز منظومة حقوق الانسان التي اقرها الدستور التونسي مستعرضا الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها طيلة الفترة الأخيرة في هذا المجال ومنها قانون القضاء على العنف ضدّ المرأة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.