فتح تحقيق رسمي ضدّ نقيب من الحرس الوطني و “برباشة” احتجزوا رئيس بلدية رجيش

جواهر المساكني-

أفاد رئيس بلدية الرجيش من ولاية المهدية نور الدين كريفة بن حسان، اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018، بأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق رسمي في حادثة احتجازه رفقة ثلاثة من أصدقائه قسرا في مصب الفضلات بمنطقة وادي غراف من قبل “البرباشة”، و ذلك أثناء قيامه بمعاينة مصدر الدخان المنبعث نحو المدينة كل ليلة.

وأضاف نور الدين كريفة في تصريح لحقائق أون لاين، ان التحقيق سيشمل عونا من الحرس الوطني برتبة نقيب وهو المشرف على “البرباشة” و قام باعطائهم  الاوامر للاحتجاز والتهديد باطلاق الكلاب.

وقال رئيس البلدية انه سيتم التدخل أمنيا ضدّ “البرباشة” الذين يعمدون ليلا الى احراق الفضلات وهو ما يتسبب في انتشار الدخان بولاية المهدية ورجيش مما خلق حالة من الاختناق.

وكان رئيس بلدية رجيش قد تعرض يوم السبت الى حادث تمثل، وفق روايته، في احتجازه قسرا رفقة 3 أصدقاء من طرف البرباشة بوادي غراف، مبينا ان الزيارة للوادي لم تكن مبرمجة بل كانت عفوية حيث كان في طريقه في سيارتين الى حفل زفاف ونظرا لاتصال المواطنين من رجيش والتشكيات حول الروائح المنبعثة من مصبات النفايات قام بزيارة المصب الا انه تم احتجازه من طرف مجموعة من “البرباشة” وتهديده بإطلاق الكلاب و سبه وشتمه، ليتبين فيما بعد ان من يشرف ويتحكم فيهم هو عون من الحرس الوطني برتبة نقيب.

وأشار الى ان عملية الاحتجاز دامت قرابة 3 ساعات الى حين وصول وحدات الحرس الوطني من الجهة و التي قامت باحتجاز 3 “برباشة” من بينهم النقيب.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.