غياب نواب النداء والمشروع يؤجّل جلسة المصادقة على مجلّة الجماعات المحليّة فصلا فصلا

هبة حميدي-

رفعت الجلسة العامّة اليوم الخميس 29 مارس 2018، المخصّصة للمصادقة على مجلّة الجماعات المحليّة فصلا فصلا، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وأفاد غازي الشواشي عن الكتلة الديمقراطية، أنّ كتلة نداء تونس وكتلة الحرة لحركة مشروع تونس من أبرز المتغييبين عن جلسة التصويت، حيث لم يكتمل النّصاب ولم تعقد الجلسة.

وأفاد لحقائق أون لاين، أنّ هناك أطراف لا يناسبها إجراء انتخابات بلدية في أوانها لانّ الاستحقاق الانتخابي المقبل  من شأنه أن يغيّر موازين القوى السياسيّة.

واعتبر أنّ تصريحات رئيس الحكومة في البرلمان تضم جانبا من الحقيقة.

وكان رئيس الحكومة تساءل تحت قبة البرلمان، وقال: “من يسعى الى عدم إجراء الانتخابات البلدية؟ ..أنا لي جزء من الاجابة، هناك من لا يرغب في إجراء الانتخابات البلدية في أوانها لانه قد يتعرض إلى ضربة قاسية في طموحاته السياسيّة.

يذكر انّ الجلسة العامّة قد انطلقت اليوم بحضور وزير الشؤون المحليّة والبيئة رياض المؤخر ويتضمّن جدول أعمالها مواصلة النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بمجلة الجماعات المحلية الذي يحتوي على 392 فصلا، والشروع في مناقشة فصول المشروع والتصويت عليها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.