غضب في صفوف صغار البحارة في الشابة.. واتهامات لسلطة الإشراف واتحاد الفلاحة

 يسرى الشيخاوي-

 

تشهد مدينة الشابة حالة من الغليان والغضب في صفوف صغار البحارة على خلفيّة تجاهل السلطة لمطالبهم المتمثّلة في تطبيق القانون ووضع حدّ للصيد العشوائي الذي تمارسه أطراف متنفّذة، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للاتحاد المحلي للشغل الشابة ملولش البحري الهذيلي.
 
وقال الهذيلي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 04 جانفي 2018، إنّ تغيير صبغة صيد الشرافي يهدد لقمة عيش صغار البحارة ويهدّد الثروة السمكية في خليج قابس باعتبار الشابة بوابته الرئيسية.
 
وأشار إلى أنّ صغار البحارة خاضوا نضالات من اجل تطبيق القانون لكنهم لم يلقوا آذانا صاغية من سلطة الإشراف التي تحمي كبار البحارة الذين يستغلون الملك البحري خارج الصيغ القانونية، على حدّ تعبيره.
 
وأكّد محدّثنا أنّ طريقة الصيد التي تعتمدها فئة نافذة من البحارة مخالفة للقوانين المنظّمة للقطاع، مشيرا إلى أن الأمر وصل بهم إلى حد إجراء بتة مصائد الشرافي بالمراكنة امام صمت وزارة الفلاحة واتحاد الفلاحة والصيد البحري، وفق قوله.
 
ولفت إلى أنّ سياسة التجاهل التي تتبعها سلطة الإشراف في التعامل مع الملف دفعت صغار البحارة إلى غلق الطريق احتجاجا على ما اعتبروه تسترا على الفساد من قبل وزير الفلاحة واتحاد الفلاحة والصيد البحري، مبيّنا أنّ الاتحاد المحلي للشغل تدخّل لاقناع البحارة بفتح الطريق.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.