غرق 6 أشخاص بينهم طفل خلال يومين فقط.. والحماية المدنية تحذر المصطافين

بلغ عدد الغرقى في عدد من الشواطئ التونسية خلال اليومين الفارطين (20 و19 جوان 2023)، 6 أشخاص بينهم طفل و3 شبان، وفقا لمعطيات قدمها المتحدث باسم الحماية المدنية.

وفي سوسة انتشلت فرق النجدة والإنقاذ للإدارة الجهوية للحماية المدنية، التدخل، أوّل أمس، جثتي شابّين يبلغان من العمر 21 و23 سنة، إثر غرقهما أثناء السباحة بالشاطئ الصخري حلق المنجل بسيدي بوعلي.

أمّا في تونس، فقد انتشلت فرق الحماية المدنية، يوم 19 جوان، جثة شاب يبلغ من العمر 21 سنة إثر غرقه أثناء السباحة بشاطئ حلق الوادي وقامت بتسليمها إلى أعوان الحرس البحري، كما تم إنقاذ وإسعاف شاب يبلغ من العمر17 سنة من الغرق ونقله إلى مستشفى خير الدين.

وفي بن عروس ايضا انتشلت فرق الحماية المدنية جثة طفل يبلغ من العمر 14 سنة إثر غرقه أثناء السباحة بشاطئ الزهراء، وذلك أول أمس 19 جوان.

ويوم أمس 20 جوان، غرق شخصان، الأوّل كهل يبلغ من العمر 57 سنة له توقف قلبي رئوي إثر غرقه بشاطئ نزل مرحبا بلاس حمام سوسة وتم تسليمه إلى فريق إسعاف الطب الاستعجالي الذي أقر وفاته، والثاني في نابل وهو مسن يبلغ من العمر 84 سنة له توقف قلبي رئوي إثر غرقه بشاطئ الفتح حمام الغزاز إلى المستشفى المحلي بقليبية أين توفي لاحقاً.

الحماية المدنية تحذّر

إلى ذلك حذّر الديوان الوطني للحماية المدنية المصطافين عند السباحة في الشواطئ، داعيا إيّاهم إلى تجنب السباحة في الأماكن الخطرة والشوطئ غير المحروسة من طرف أعوان الحماية المدنية وتجنب المجازفة أثناء السباحة والتقيد بنصائح السباحين المنقذين.

كما دعتهم إلى تجنب السباحة في الشواطئ الملوثة والصخرية.

وحذرت الحماية المدنية من ترك الأطفال يسبحون في الشواطئ بمفردهم دون رقابة خاصة عند استعمالهم للعبهم البحرية.

ودعت إلى التقيد بالرّايات المرفوعة فوق كل مركز نجدة واسعاف تابع للحماية المدنية حسب حالة الشواطئ كالتالي: 

-لون أخضر يساوي شاطئ محروس ومسموح للسباحة.

-لون برتقالي يساوي شاطئ محروس والسباحة مسموحة مع ملازمة الحذر

-لون أخضر يساوي شاطئ محروس والسباحة ممنوعة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.