غرباء يقومون بحقن التلاميذ بمادة سائلة مجهولة.. الدردوري يوضح التفاصيل

جواهر المساكني-

أكّد كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بقربة هشام الدردوري اليوم الخميس 12 أفريل 2018، أن 3 تلاميذ بالمدرسة الاعدادية شارع بورقيبة بقربة من ولاية نابل تعرّضوا الى عملية حقن بمادة سائلة مجهولة عن طريق استعمال “ابرة حقن” من قبل غرباء عن المدرسة.

وبين هشام الدردوري في تصريح لحقائق أون لاين، ان الغرباء ،الذين لا يزال عددهم مجهولا، قاموا بحقن التلاميذ في يومين متتاليين(الاربعاء والخميس)، مشيرا الى انهم استغلوا فترة تدافع التلاميذ للدخول الى المدرسة بعد فترة الفسحة ليحقنوا في اليوم الاول تلميذة السنة السابعة من التعليم الثانوي والتي فور احساسها بالوخزة أخبرت ادارة المعهد ولكن لم يتم أخذ الموضوع محمل الجدّ الا بعد تكرر الحادثة في اليوم الثاني مع تلميذ وتلميذة(14 سنة).

كما أضاف النّقابي، أنه بتوجيه التلاميذ الى مراكز الصحة العمومية أكّدت المعاينة الأولية انهم تعرضوا الى الحقن بواسطة ابرة وأن نتائج التحاليل تكون جاهزة بعد 15 يوما.

وعبر محدّثنا عن استغرابه من عدم تحرك مندوب الطفولة في الجهة والمندوبية الجهوية للتربية رغم خطورة الحادث وما قد ينجر عنه من نتائج في صورة تبين احتواء الحقن على سائل خطير على صحة التلاميذ.

كما أضاف محدّثنا، أن اكثر من 1500 تلميذ يدرسون بالمدرسة الاعدادية شارع بورقيبة بقربة في حين ان طاقة استيعابها تبلغ 800 تلميذ فقط، مبينا ان هذا الازدحام جعل التلاميذ يتعرضون للخطر في أكثر من مرّة.

وقال محدّثنا انه تم ابلاغ وزارة التربية والمندوبية الجهوية للتربية بوضعية المدرسة، كما تمت مطالبة الولاية بتوفير كاميرا مراقبة على الاقل امام المدرسة لمتابعة ما يحدث امامها خاصة وان التلاميذ مجبرون على البقاء في الشارع في ساعات الراحة وساعة الرياضة لأن المدرسة تخلو من قاعة مراجعة أو ملعب رياضي.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.