غدا جربة تحتضن الملتقى الدولي لرواد الأعمال

تحت شعار “آفاق الاستثمار في تونس ودول الجوار”، تحتضن جزيرة جربة الدورة الثالثة لأشغال الملتقى الدولي لرواد الأعمال من 23 إلى 26 نوفمبر، بتنظيم المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين.
وقال المكتب الجهوي بمدنين للمجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين، إنّه يتوقّع أن يستقطب هذا الملتقى أكثر من 100 مؤسسة تونسية وأجنبية من دول الجوار والدول المهتمّة بالاستثمار في المنطقة.
وأشار إلى أنّه سيتم رفع التوصيات والمقترحات، التي سيتضمّنها البيان الختامي للملتقى، إلى الحكومات والبرلمانات بهدف تطوير قوانين الاستثمار ومزيد تعزيز الاستثمارات المشتركة بين مختلف دول الجوار.
وستخصّص أشغال اليوم الأول للملتقى، لتسليط الضوء على قانون الاستثمار في تونس وليبيا والجزائر ومناقشة إمكانيات تطويره، لتحفيز المبادرات الخاصة على إحداث المشاريع ومزيد الاستفادة من فرص الاستثمار المشترك.
كما ستكون الشراكات الثنائية والثلاثية بين المؤسسات التونسية والليبية والجزائرية، والمشاركة الفعالة في مرحلة إعادة إعمار ليبيا أبرز محاور الأشغال.
وتتناول أشغال الملتقى، في يومه الثاني والختامي، عقد لقاءات ثنائية بين مختلف المؤسسات المشاركة من تونس وليبيا والجزائر وفرنسا ولمناقشة الاتفاقيات وعقود الاستثمار والشراكة بينها.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.