غدا: إضراب عام في الرّديف طلبا للأمن

جواهر المساكني_

قال كاتب عام النقابة الأساسيّة لإطارات البيئة بالرديف من ولاية قفصة لمين المشايخي، اليوم الإثنين 19 فيفري 2018، إن المدينة تنفذ غدا الثلاثاء اضرابا عاما.

وأشار لمين المشايخي في تصريح لحقائق أون لاين، إلى أن قرار الإضراب العام اتّحذته 17 نقابة بالرديف منضوية تحت إتحاد الشّغل بالإضافة إلى الإتحاد المحلي لمنظمة الأعراف، وذلك للمطالبة بتوفير الأمن للمدينة بتركيز مركز شرطة دائم وتكثيف الدّوريات الأمنية وحراسة المنشآت العمومية.

وأكّد محدّثنا، أنّ المعتمدية شهدت في الفترة الأخيرة انتشارا لظاهرة السطو والسرقة للمعاهد والمدارس والمنازل، كما كثرت عمليات الإعتداء على المارة وسرقة ممتلكاتهم في الشوارع ومهاجمة المحلات المفتوحة للعموم بتخريبها وسرقتها ثمّ حرقها عنوة لغياب الأمن بالمدينة، حسب قوله.

وأكّد محدّثنا أن معتمد الجهة كان قد وعد بتلبية جملة مطالب النقابات والأهالي بعد سلسلة جلسات تفاوضيّة معه إلا أنها بقيت مجرّد وعود، قائلا إن الرديف تعاني من “عقوبة جماعية” من قبل السلط الجهوية والحكومة بعد أعمال النهب والسرقة في الرديف والتي قام بها بعض المخرّبين في أحداث احتجاجات جانفي المنقضي، على حدّ قوله.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.