غازي الشواشي: اعتبار السبسي 2018 سنة للشباب هو ذرّ رماد على العيون

هبة حميدي-

اعتبر الامين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي أن القرارات التي اتّخذها المجلس الوزاري مؤخّرا والتي استهدفت الفئات الضعيفة، كانت إيجابيّة ووجب تدعيمها من أجل الرفع من المقدرة الشرائية لهؤلاء.

وبيّن الشواشي في تصريح لحقائق اون لاين، انه وجبت مراقبة الحكومة لضمان التزامها بتطبيق وعودها هذه، و مواصلة الضغط عليها من أجل الخروج بإجراءات أخرى لفائدة الطبقة الاجتماعية الضعيفة ومزيد العمل على تحسين المقدرة الشرائية للتونسيين.

وحول ما صرّح به أمس رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال إشرافه على تدشين دار الشباب بحي التضامن أمس، أن 2018 ستكون سنة الاهتمام بالشباب، اعتبره الشواشي مجرد ذرّ رماد على العيون.

وأوضح أنّ االسبسي واجه مؤخرا عديد الانتقادات بشان مسألة تقدّمه السن وحاول العمل على هذه النقطة وتوظيف الشباب للتخفيف من وطأة ما يتعرّض له.

وأضاف ان اعتبار 2018 سنة شباب يكون عبر برامج مدروسة وله آليّاته في حين أن ميزانيّة 2018 لا تحمل أي اعتمادات او موارد للشباب من أجل بناء وتدشين دور الثقافة او الشباب أو دور للمسرح.

واكّد انّ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية ليس من مهامه باعتبار أنها تقتصر على الامن القومي والسياسية الخارجية لا على المسائل الاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أنّ السبسي أفاد خلال زيارته أمس الأحد، إلى منطقة حي التضامن من ولاية أريانة، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيمضي في أجل أقصاه اليوم الاثنين أمرا بإحداث مشروع صندوق الكرامة من أجل مساعدة العائلات المعوزة، في إطار جملة من الإجراءات لفائدة محدودي الدخل، مؤكّدا أن القائمة الرسمية لشهداء الثورة ستصدر يوم 31 مارس 2018.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.