عن مكانة الفنان في المجتمع وتمثل الآخر له .. العرض ما قبل الأوّل لـ”حكاية البطريق دودوك”

حقائق أون لاين-
 
يكون الاطفال واليافعون على موعد مع العرض الاول للمسرحية "حكاية البطريق دودوك" للمخرج وليد البريني وذلك يوم 17 اكتوبر 2019 بدار الثقافة ابن رشيق على الساعة الرابعة مساء.
 
و"حكاية البطريق الدودوك" مسرحية جديدة موجهة للأطفال ولليافعين مدعمة من قبل وزارة الشؤون الثقافية تطرح بطريقة فنية وفريدة مكانة ودور الفنان في المجتمع ونظرة الاخر اليه من خلال شخصية البطريق العازف "لي  تاكشي".
 
و" لي تاكشي" هو  فنان مرهف الحس رفيع الذوق يحذق العزف على ناي "الدودوك" الكبير الذي يسميه الارمنييون بالمزمار السرمدي، من شدة تعلقه بمزمار الدودوك وانصرافه الكلي للعزف والفن اطلق عليه اهل قريته اسم "البطريق الدودوك" لتبدأ احداث قصة تغوص بنا في عالم الموسيقى الجميل تماهيا مع عالم الاطفال الشيق.
 
والمسرحية سينوغرافيا وإخراج  وليد البريني ونص محمد فتحي المناصري وادراة الممثلين نادر بلعيد وتمثيل مراد بن ناصر وانس همامي ورامي الشارني وسلمان حريز وروان العرفاوي وشيماء بالحاج وصبري عبد اللاوي ونادر بلعيد.
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.