عميد المحامين: المجلس المؤقت للقضاء يتماشى مع مرحلة اجتثاث الفساد

 حقائق أون لاين –

اعتبر عميد المحامين ابراهيم بودربالة، اليوم الاثنين، أنّ المرسوم الذي أصدره رئيس الجمهورية المتعلق بإحداث مجلس أعلى مؤقت للقضاء يتماشى مع المرحلة الحالية المتعلقة بالمرفق القضائي من اجتثاث للفساد.

وقال بودربالة في تصريحات إعلامية إن المجلس الأعلى للقضاء سيتمكن بالتركيبة الجديدة من النظر في المسائل التي تتعلق بالقضاة الذي أخلوا بواجبهم المهني.

كما اعتبر أن  المجلس الأعلى المؤقت للقضاء مجلس له مهمة إعادة ترتيب البيت الداخلي ومحاسبة من أخطأ من القضاة واتخاذ قرارات تأديبية في شأنهم مع الإشراف على الترقيات والحركة القضائية.

وشدد عميد المحامين على أنّ المرحلة الحالية تتعلق بتأديب القضاة ونقلتهم أو إعفاء البعض من مهامهم، وهذا شأن يهم القضاة ولا دخل للمحامين به.

كما اعتبر عميد المحامين أن مسألة إقصاء المحامين من تركيبة المجلس الأعلى للقضاء المؤقت يعد إجراء عاديا يتعلق أساسا برغبة الرئيس في تطهير القضاء من خلال مجلس قضائي مؤقت متكون أساسا من القضاة دون غيرهم.

وأضاف ابراهيم بودربالة " من يمثل المحامين هو مجلس الهيئة العليا للمحاماة، ومن يتكلم باسم المحاماة هو عميد المحامين، منوها إلى أن عمادة المحامين طالبت بتغيير تركيبة الأسرة القضائية.

 

وقال إن المجلس الأعلى للقضاء المؤقت هو مجلس مؤقت انتقالي، مشددا على ضرورة أن تكون مهنة المحاماة ممثلة في المجلس المقبل ممثلة بواسطة عناصر يختارها مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.