عمال منجم الفسفاط بالمكناسي يواصلون اعتصامهم للمطالبة بتسوية وضعياتهم

قسم الاخبار-

يواصل العاملون بمنجم الفسفاط بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد، تنفيذ اعتصامهم بمحطة الارتال وغلق الخط الحديدي عدد 13 على مستوى مدينة المكناسي أمام قطارات وشاحنات نقل الفسفاط منذ يوم 4 ماي المنقضي، للمطالبة بتفعيل عمل منجم الفسفاط وإدماج 164 عاملا صلب شركة فسفاط قفصة والقطع مع ما اعتبروه "سياسة المماطلة والتسويف" في إيجاد حل لهذا الملف.

وبيّن المتحدث باسم عمال منجم الفسفاط بالمكناسي "رشدي قاسمي" في تصريح لـ(وات)، ان عمال منجم الفسفاط بالمكناسي سيواصلون تحركهم عبر منع شاحنات نقل الفسفاط الخاصة من المرور والقيام بتفريغ حمولتها، مضيفا أن إمعان السلط المعنية في تجاهلها ومماطلتها تجاه ملف منجم الفسفاط بالمكناسي افرز حالة من الاحتقان بالجهة.

ودعا، في هذا الصدد، الى ضرورة الإسراع في إيجاد الحلول الجذرية لهذا الاشكال وتطبيق الاتفاقيات السابقة التي تقضي بتسوية وضعية عمال المنجم دون اجراء مناظرة جديدة، علاوة على تفعيل عمل منجم الفسفاط بالمكناسي.

 

يذكر أن مشروع منجم الفسفاط بالمكناسي، تم اقراره منذ سنة 2012 وقد أبرم العمال المباشرين فيه والبالغ عددهم حوالي 164 عاملا، عقود العمل منذ تاريخ 15 مارس 2019 وانطلقوا في العمل بالمنجم في 30 افريل 2019، علما وأن عقود عملهم انتهت يوم 30 أفريل 2020، ودخلوا في سلسلة من الاحتجاجات منذ 4 ماي الفارط للمطالبة بتسوية وضعياتهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.