عماد الدايمي: ما حصل اليوم سقوط نهائي لشرعية مجلس نواب الشعب

اعتبر عضو مجلس نواب الشعب عماد الدايمي…

اعتبر عضو مجلس نواب الشعب عماد الدايمي، في تصريح لحقائق أون لاين، أن ما حصل اليوم في مجلس نواب الشعب سقوط نهائي لشرعية هذا المجلس نظرا لوجود عدد كبير من الإخلالات التي رافقت الدعوة إلى جلسة المصادقة على مشروع قانون المصالحة الإدارية وتسييرها.

وأضاف الدايمي أن رئيس البرلمان محمد الناصر جاء بأمر لتمرير هذا القانون بالقوة دون أدنى احترام للشكليات مؤكدا أن المعارضة لديها كلّ المبررات للطعن في هذا القانون لعدم احترامه الشكليات.

وأشار إلى أن المعارضة قامت بدورها وأن نواب المعارضة قاموا بواجبهم في التصدي لهذا القانون معتبرا أن ما قاموا به أثبت تمسكهم بالدستور ومسار العدالة الانتقالية وبدور مجلس نواب الشعب وصلاحياته.

وبيّن أن الأغلبية تمكنت من تمرير القانون بالقوة العددية في ظروف قال إنها جعلت منه فاقدا لأي مشروعية قانونية وأخلاقية وقريبا دستورية داعيا الشعب إلى إسقاطه في الشارع إن لزم الأمر.

ولفت إلى أن منع خروج نواب المعارضة من البرلمان إجراء تعسفي مضيفا أن التعامل مع المحتجين ضد قانون المصالحة الإدارية كان مسيئا جدا، مضيفا أن نواب المعارضة يطالبون بحقهم في الخروج والتواصل مع المحتجين.

وختم الدايمي بالقول إن ذلك سيتم وإن ما وقع اليوم نقطة سوداء في تاريخ المسار الديمقراطي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.