عماد الخميري: النهضة ستتسلح بكل الوسائل القانوينة لمتابعة قضية وفاة رضا بوزيان

هبة حميدي-

افاد  القيادي يحركة النهضة عماد الخميري خلال ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم الخميس 20 جانفي 2022، بان حركة النهضة ستتسلح بكل الوسائل القانونية والجزائية لمتابعة قضية وفاة رضا بوزيان.

وتعهد الخميري بكشف الحقيقة والاطراف التي تسببت في وفاة بوزيان خلال خروجه للتظاهر يوم 14 جانفي 2022.

وكانت حركة النهضة ذكرت في بلاغ لها ان المتوفي تعرض إلى العنف الشديد إثر مشاركته في مظاهرة الاحتفال بعيد الثورة الجمعة الماضية، وطالبت بإقالة المكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا شرف الدين، معربة عن تمسكها بإقالة المتورطين في وفاته.

الى ذلك ذكر مكتب الإتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، أن النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، تلقّت بتاريخ 19 جانفي 2022، إعلاما صادرا عن أعوان مركز الأمن بسيدي البشير بالعاصمة، مفاده أنه تم إخطارهم من طرف إدارة مستشفى الحبيب ثامر، بوفاة شخص تم قبوله منذ يوم 14 جانفي 2022".

وأوضح مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عنه، أن "التحريات الأولية بيّنت أن إحدى سيارات الحماية المدنية، نقلت بتاريخ 14 جانفي 2022 شخصا عُثر عليه بحالة إغماء، قرب قصر المؤتمرات (وسط العاصمة)، إلى مستشفى الحبيب ثامر.

وأضاف البلاغ، أنه ومن خلال "المعاينة المجراة من طرف ممثل النيابة العمومية، تبيّن أن المتوفّي لم يكن يحمل أية آثار عنف ظاهرة وقد تم فتح بحث في الغرض وأذن بعرض جثة الهالك على قسم الطب الشرعي".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.