علي مرابط : الوضع الوبائي مستقر لكن الوزارة متأهبة خاصة على مستوى المطارات

هبة حميدي-

افاد وزير الصحة علي مرابط بان الوضع الوبائي في تونس انفرج، والموجة الاخيرة من فيروس كورونا مرت بسلام على تونس، لكن الوزارة لا تزال متأهبة خاصة على مستوى المطارات لرصد وجود متطور جديد.
 
وكشف عن عدد التونسين الذي استكملوا تلقيحهم ضد فيروس كورونا وبلغ العدد كثر من 6 مليون و300 الف شخص، في حين قدر عدد الذين استكملوا الجرعة الثالثة بـ 01 مليون 200 الف فقط، داعيا اياهم الى استكمال التلقيح لتعزيز مناعتهم خاصة الكبار في السن والذين يعانون من امراض مزمة، وذلك في حال وجود موجة اخرى من الجائحة.
 
وفي السياق ذاته، اعتبر ان تونس ضربت موعدا مع التاريخ حينما اعلنت منظمة الصحة العالمية ان تونس من بين ست دول أفريقية، ستتحصل على تكنولوجيا متطورة، لفتح مراكز لإنتاج اللقاحات ضد فيروس كورونا.
 
وقال: هذه لبنة اخرى لتعزيز مكانة تونس في مسار البحث العلمي.
 
وبين ان الوزارة ستعزز مكانة البحث العلمي في عديد الميادين، مشيرا الى انّ منظومة ايفاكس التي تفخر بها تونس امام العالم هي نتيجة عمل هياكل الصحة والمنتمين الى مجال الاعلامية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.