علي العريض: حينما كانت النهضة في الحكم كانت الديمقراطية محترمة.. ومن الخطأ تحميل المسؤولية لطرف واحد (فيديو)

 يسرى الشيخاوي-

قال القيادي في حركة النهضة علي العريض إن "كل من كانوا في السلطة يتحملون المسؤوليات في ما تحقق إيجابيا وسلبيا"، وذلك في رده عن سؤال حقائق أون لاين عما إذا كانت الحركة تتحمل المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع اليوم.

وأضاف العريض، على هامش الوقفة الاحتجاجية التي انتظمت الأحد الماضي أمام المجلس البلدي، "النهضة ليست لوحدها، هي كانت موجودة داعمة للحكومة وكانت موجودة في فترات في السلطة وحققت أعلى نسب النمو  عندما حكمت هي  الديمقراطية كانت  محترمة جدا وبلادنا كانت في صعود وبعد ذلك كانت الاعاقات والصراعات ووضع  العصا في العجلة".

وتابع بالقول "اليوم من يتكلمون ويقولون ان النهضة هي المسؤولة كلهم صناع سياسة وكان عندهم وزراء وكانوا أحزابا في الحكومة وكانت منظمات اجتماعية تصنع في السياسة وتضغط على الحكومات وتشارك في الحوار  قرطاج1 وقرطاج 2، كلهم عندهم ضلع من المسؤولية".

وأكد  " نحن لا نتهرب من المسؤولية نحن نتحمل المسؤولية في الإيجابي وفي الخايب ومازلنا نناضل"، مضيفا "بلادنا كانت تنقصها التنمية والعدالة الاجتماعية وعندها الحرية والديمقراطية، فأتى  قيس سعيد وحرمنا من هذا الباب وأغرقنا في مزيد الفقر".

واعتبر أن تحميل المسؤولية لطرف واحد خطأ امام التاريخ، قائلا " الشعب يجب أن يكون واعيا  ويعرف الحقيقة لكي لا يقع في الخطأ كما تفعل معه الشعبوية الآن".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.