علي العريض: النهضة تساند حكومة الشاهد.. والجبهة الشعبية مطالبة بالقيام بمراجعات لتكون ديمقراطية

قال القيادي في حركة النهضة علي العريض…

أكد القيادي في حركة النهضة علي العريض إن الحركة يساند حكومة الوحدة الوطنية وتدعمها وتعمل على إنجاحا لأن نجاح تونس مرتبط بنجاح الحكومة في أداء مهامها وفي تطبيق المهام الموكلة إليها.

وشدد العريض في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء،  على أن المشككين في أداء الحركة وفي مواقفها  يريدون الشهرة على حساب حركة النهضة من خلال شتم أعضائها والتشكيك فيها.

وقال  " إن المشككين في نزاهة الحركة يجب أن يلعبوا مع  أندادهم  و ينظفوا أمام منازلهم"، داعيا في ذات الوقت الجبهة الشعبية الى القيام بمراجعات في اتجاه أن تكون ديمقراطية وأن تقدم شيئا للبلاد ولا تبني سياستها على مهاجمة النهضة وتشويهها والدخول في صراع معها، حد تعبيره.

وعن موقف الحركة من التعيينات في سلك المعتمدين والولاة، أفاد العريض بأن هذه التعيينات يجب أن تكون مبنية على مبدأي المساواة والكفاءة، مشيرا إلى أن الحركة ليس لديها حساسية من تعيين ولاة من أي حزب سياسي.

وتابع بالقول " نحن نلاحظ  المنهج الذي يتبعه الولاة والمعتمدون  والمشاريع التي قدموها للولايات لنعرف إن كان التعيين في محله أم لا".

واستنكر محدثنا جعل مصافحة رئيس الحركة راشد الغنوشي للقيادي في حزب الوطد محمد جمور  محل جدل ، معتبرا  إصدار بيان توضيحي من حزب الوطد في هذا الغرض قرار غير سليم.

وقال العريض إن البيان موجه بالأساس لقواعد حزب الوطد وأنصاره بعد أن ضغطوا على جمور وانتقدوا مصافحته للغنوشي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.